الثلاثاء, أبريل 24, 2018

كل المعلومات عن آيفون 8

قد مرت الآن 10 سنوات على الإطلاق الأول لآيفون، والآن فسبتمبر على الأبواب وقد اقتربنا من فعالية طرح موديلاته الجديدة، ومعه ستكون هنالك النسخة الخاصة التي ستطلق احتفالاً بهذه المناسبة، والتي تسمى بآيفون 8، وعديد من المسميات الأخرى، لذا الآن السؤال هو:ما الذي نعرفه حقا عن آيفون 8؟

موعد إطلاقه

جرت العادة بأن يتم إطلاق آيفون في سبتمبر من كل عام، وهذا الأمر لن يتغير في 2017، وتفيد التقارير أنّ آبل ستطلق 3 موديلات لهذا العام، وهُم:آيفون 7s و 7s بلس و آيفون 8.

مع ذلك فهنالك شائعات تتردد بأن آبل تواجه معضلة بشأن دمج البصمة بشاشة آيفون 8، فحتى لو أُطلق فعلًا في سبتمبر -كما يُقال- فستتأخر إتاحته في الأسواق، ناهيك عن التقنيات الجمة التي ستأتي به وبالتالي ستجعل إنتاجه محدودًا، أي أن الحصول عليه سيكون صعبًا للغاية.

سعر التكلفة

ستزيد تكلفة آيفون 8 عن سالفه آيفون 7 الذي أُطلق بتكلفة 649$ (2,430 ريال) ويرجع ذلك لعدة عوامل؛ منها المُعدات والمواصفات عالية الجودة.

رغم أنّ عادةَ آبل ألّا تغير كثيرًا بشأن التصميم المعتاد لآيفون، إلّا أنّ الشائعات تشير إلى خلاف ذلك؛ فآيفون 8 ربما يحصل على خلف زجاجي منحني الأطراف بدلاً من الألومنيوم الذي اعتدنا رؤيته، أو حتى خلفًا فولاذيا عالي الصلابة.

أما بالنسبة لمنفذ السماعة، فلن يعود وقد انتهى أمره للأبد، على أن يزداد الاعتماد على منفذ الشاحن عبر التحويلة لمن يريد استخدام سماعات سلكية نظرًا لأنه سيتزايد الاعتماد على الشحن اللاسلكي، كما سيأتي آيفون 8 بدون زر رئيسي حيث تنفيذ المهام جلّها سيكون من خلال شاشة اللمس، كما يقول أنه سيتمتع بعزلة تامة ضد الماء وليس مجرد مقاومة محدودة.

الشاشة

قيل كثيرًا بأن شاشة آيفون 8 ستكون منحنية الأطراف، ولكن هذا غالبًا خاطيء، حيث أكدت عديد من المصادر بأن الشاشة ستكون مسطحة، على أن تنحني حواف الزجاج حول الجوانب.

وستعتمد آبل شاشة AMOLED لنقاء وإضاءة وتوزيع ألوانٍ أفضل عمّا كانت تنتجه شاشة LCD التي ظلت تستخدم بإصدارات آيفون السابقة، ما يعني أن آيفون 8 سيكون متوافقًا مع الواقع الافتراضي.

أما بالنسبة لدقتها، فيقال أنها ستكون Quad HD أي 2560×1440 – ما يعرف بـ 2.5K أو ربما حتى تكون الدقة أعلى من ذلك، أما الأبعاد فالمتوقع أن تكون 5.8 إنش.

وقد تحقق آبل هذه الأبعاد عبر الإستغناء عن أطراف الشاشة كليا؛ وبجانب الاستغناء عن الزر الرئيسي، فقد تُدمج كاميرا الآيفون بالشاشة، كذلك ماسح بصمة الإصبع، هذا مع علمنا بأنه العملا الأمريكي يواجه مشكلة بدمج مستشعر البصمة بالشاشة.

الكاميرا

سيُشغل آيفون 8 بكاميرا خلفية مزدوجة كما هو الحال عليه بآيفون 7 بلس، بينما الكاميرا الأمامية تأتي 8MP، لكن بالطبع كلاهما سيحصلان على تغييرات لأجل التوافق مع تقنية الواقع المعزز التي تستثمر فيها آبل وبقوة وربما يشمل ذلك التصوير 3D.

الأداء

ذاكرة عشوائية 4GB مع شريحة A11 جديدة رباعية النواة، سوف يرفعان أداء آيفون 8 بشكل طفيف، لكن إجمالاً سيكون مشابهًا لأداء آيفون 7.

لطالما كانت مشاكل عمر البطارية أزمة بآيفون، ودارت شائعات بأن آيفون 8 سيحصل على بطاريتين ولكن ذلك ليس بصحيح، فالمتوقع أن يُكتفى بقدومها بسعة أكبر لإمداد الشاشة الكبيرة بالطاقة، بالطبع مع زيادة بكفاءة الاستهلاك.

أما الشحن اللاسلكي فقد تأكدنا بأنه سيأتي بآيفون 8، والبُنية الألومنيومية بالموديلات السابقة لم تمكن من إحلال هكذا تقنية بآيفون، ما يفسر لجوء آبل للاستعانة بخلف زجاجي، وفي حين أن الشحن اللاسلكي قد يقتصر على آيفون 8، فتكنولوجيا الشحن السريع سنراها بالثلاث موديلات.

مواصفات أخرى

دارت شائعات بأن آيفون 8 سيأتي بماسح قزحية العين التي أتى بها رائد سامسونج، بالإضافة إلى خيارات أمان أخرى؛ مثل آلية التقاط الصور أو تسجيل فيديو لمن يحاول سرقة الهاتف، وتقنيات أخرى للتعرف على الوجه.

أما بالنسبة لمساحة التخزين، فسيكون الحد الأقصى 256GB مجددًا، بينما الحد الأدنى يكون 64GB.

إذا صحت كل هذه الشائعات، فذلك لا يعني سوى أن آيفون 8 سيتأخر لنوفمبر حتى في وصوله للأسواق، ولكنه سيستحق الانتظار بكل تأكيد!

المصدر

شاهد أيضاً

Vertu تعلن رسمياً عن هاتفها الفاخر Constellation

أعلنت شركة Vertu البريطانية اليوم عن أحدث إصدارات الشركة من الهواتف الذكية الفاخرة، الذي يعرف …

أترك لك رد هنا ... بصمه ب ( شكر/ حكمة / نصيحة ) ..